******** believe it or not ..... come and see your self *******


    مساعد الطاهيه

    شاطر
    avatar
    ياسمينه
    Admin

    البلد :
    عدد المساهمات : 507
    تاريخ التسجيل : 03/07/2009
    العمر : 24
    الموقع : www.yasmeena.mam9.com

    m1 مساعد الطاهيه

    مُساهمة  ياسمينه في الإثنين سبتمبر 14, 2009 12:21 pm


    كريمة حامضة






    [size=12]sour cream
    عندما تحمض الكريمة الحلوة تكتسب نكهة حامضة وناعمة وهي رائعة كتغميسة وللحلويات والحساء .

    الأنواع :
    الكريمة الحامضة متوفرة كاملة الدسم وقليلة الدسم وخالية الدسم وقليلة الكولسترول .

    التخزين :
    يجب استخدام الكريمة الحامضة خلال أسبوعين عند فتحه اذا تكونت طبقة على وجه الكريمة فاخلطيها فورا .لا يمكن حفظ الكريمة الحامضة في الفريزر .تخلصي من الكريمة الحامضة اذا تغير لونها او ظهرت منها رائحة .

    الاستخدام :
    - اذا رأيتي ان الكريمة متكتلة بشكل كتل صغيرة فتخلصي منها ( فهذا معناه ان الكريمة تم تخزينها في الفريزر ثم تذويبها .
    - تقدم الكريمة الحامضة مع العديد من الأطباق مثل التاكو والانكيلاداس والبطاطا المشوية .أضيفي عدة نقاط من صلصة الووركسترشاير الى الكريمة الحامضة لنكهة لذيذة ، أو يمكن استخدام صوص الصويا لنكهة آسيوية .

    البدائل :
    اخلطي عصير ليمون أو خل مع جبنة القريش كبديل للكريمة الحامضة .اللبنة يمكن استبدالها كبديل عن الكريمة الحامضة


    تاباسكو




    Tabasco
    التاباسكو هي شركة معروفة لصلصة حارة بهذا الاسم وقد انشئت سنة 1868 وهي عبارة عن خليط من الفلفل الأحمر الحار والخل والملح ، وهو يعطي نكهة مميزة للأطباق .
    الأنواع :
    هناك العديد من النواع والنكهات من التاباسكو .. فهناك النوع العادي الحمر والمعروف ويباع في كل المحلات .. وهناك أيضا اللون الأخضر وهو مصنوع من الفلفل الأخضر وهو اقل حرارة من الأحمر ، وهناك التاباسكو بالثوم .. وهناك العديد من المنتجات من التاباسكو مثل كاتشاب التاباسكو ومايونيز التاباسكو والمخلل وغيرها الكثير ...
    التخزين :
    يمكن حفظ التاباسكو على رفوف المطبخ حتى 5 سنوات ولكن يجب حفظها في مكان بارد وجاف . مع الوقت وتعريضه لأشعة الشمس القوية والبرودة قد يتغير لونه الى الداكن .
    الاستخدام :
    استخدميه كنقاط في الطعام لأن له مذاقا حارا جدا . فيمكن استخدامه مع البيتزا والبيض والهمبرجر والصلصات والسلطات والكلات البحرية ويمكن أيضا استخدامه في النقيع وتتبيلة الستيك .
    البدائل :
    يمكن ان تستبدليه بالشطة العادية ولكن بكميات اكبر .



    بارميسان
    \



    Parmesan
    يتميز هذا الجبن بأنه من أكثر أنواع الأجبان جفافا ، ويتم تعتيق هذا الجبن حتى تصبح تركيبته جافة ومبرغلة ويمكن الاحتفاظ به لمدة شهور اذا تم تغطيتها باحكام .يجب أن تكون القشرة قاسية وصفراء والعجينة بيضاء مائلة

    للصفار .استخداماته :
    يستخدم في الباستا وأغلب الأطباق الايطالية والسلطات مثل سلطة السيزر وسلطة الروكا وأيضا في أطباق الدجاج وأيضا الصلصات مثل البستو .


    فليفلة او الفلفل البار







    Bell-pepper
    تنتمي الفليفلة الحلوة الى عائلة الفلفل الحار أو التشيلي ولكن مكوناتها خفيفة وغير حادة ، ويصبح مذاقها جادا عندما تنضج . تؤكل الفليفلة نيئة أو مطبوخة وهي لذيذة المذاق خاصة عند شوائها .الألوان المتنوعة :تأتي الفليفلة بمجموعة مذهلة من الألوان المتنوعة وتعتبر الخضراء من الألوان الشائعة ، ومنها الأصفر والأحمر والبرتقالي ايضا .


    رانش





    Ranch
    صلصة بيضاء بالأعشاب تستخدم للسلطات والدجاج وكصلصة جانبية لجميع الأطباق وهي ذات نكهة قوية ومميزة .. ويمكن شراؤها معلبة او يمكن تحضيرها بالمنزل .. ويمكن ايجادها بنكهات متعددة .. وهناك الخاص بالحمية ( بدون دسم او قليل الدسم ( ( Fat free or low fat ) ...

    جبنة كريمة






    Cream cheese
    جبنة الكريمة سواء كانت طازجة او غير طازجة فانها تكون مصنوعة من حليب الأبقار.. جبنة الكريمة كاملة الدسم تحتوي على نسبة 33% من دسم الحليب مما يجعلها ناعمة الملمس وكريمية وممتازة للجيز كيك او للمسح على الخبز والبيغل والبسكويت وكتغميسة للكرفس ..
    التاريخ :
    جبنة الكريمة الأمريكية ظهرت في سنة 1870 م عن طريق مزارع في نيويورك من خلال اضافته كريمة لحليب البقر ، وقد ظهرت اول جبنة كريمة باسم فيلاديلفيا وحتى الآن هي أشهر جبنة كريمة في العالم ..
    الأنواع :
    تباع جبنة الكريمة في شكل قوالب مثل ( فيلاديلفيا ) أو شكل مربعات صغيرة مثل ( كيري ) أو بشكل معصارة ( فيلاديلفيا ) .. ومنها كامل الدسم وقليل الدسم ومنزوع الدسم ..وهناك جبنة الكريمة المنكهة بالخضار او بالفلفل او بالأعشاب أو بالفاكهة أو بالسلمون ..
    التخزين :
    يجب حفظها في الثلاجة محكمة الاغلاق حتى تاريخ الانتهاء .
    الاستخدام :
    يمكن استخدامها في الجيز كيك والحلويات او كتغميسة مع الأطباق واللحوم .يمكن خلطها مع الأعشاب والبهارات أو مع الأجبان الأخرى ..يمكن مسحها على أنواع الخبز والبسكويت ..
    البدائل :
    - زبادي مخلوط مع جبنة ريكوتا .
    - زبدة مخلوطة مع جبنة قريش في الخلاط الكهربائي .


    فطـــــــــر




    Mushroom
    ان المصطلح فطر ( مشروم ) يستعمل كثيرا ليشير الى أنواع كثيرة متنوعة من الفطر الصالح للأكل .توجد 3 فئات من الفطر : الفطر الأبيض المزروع الشائع ، والفطر المزروع الغريب مثل فطر الشيتيكي ( shiitake ) والفطر المحاري ( Oyster mushroom ) وفطر الكمأة ( Truffls ) .ويمكن أكل الفطر نيئا أو مطبوخا .



    كمون



    Cumin
    نوع من البهارات بشكل حبوب صغيرة ويمكن ان تستخدم كحبوب كاملة او بودرة ناعمة .. وتستخدم بشكل رئيسي في الأطباق المكسكية ..







      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 2:29 pm